امتحانات الاعادة والتحسين 2022

امتحانات الاعادة والتحسين 2022


امتحانات الاعادة والتحسين 2022 اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال امتحانات الاعادة والتحسين 2022 والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الامارات , ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على امتحانات الاعادة والتحسين 2022 .

موعد امتحانات الاعادة والتحسين 2022

ان سؤال امتحانات الاعادة والتحسين 2022 من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن.

شرح امتحانات الاعادة والتحسين 2022

بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث لعامنا الحالي 2021،وبحسب الدليل الصادر من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي،تبدأ امتحانات الإعادة والتحسين للطلبة من الصف الرابع وحتى الثاني عشر في الفترة مابين الخامس والثامن من شهر يوليو المقبل.

شروط امتحان الإعادة والتحسين

 ونذكر بعض التفاصيل والشروط لامتحان الإعادة والتحسين:

بالنسبة لامتحان الإعادة:للطلبة من الصف الرابع وحتى الحادي عشر،ويحق للطلبة التقدم إليه في حال عدم الحصول على درجة الاجتياز في مادة أو أكثر من مواد المجموعة(A)،حيث يجب على الطالب الراغب بالتقدم إلى امتحان إعادة بالالتحاق بشكل آلي ببرنامج الفصول الذكية لتحقيق درجة الاجتياز.

أما بالنسبة لطلبة الثاني عشر يمكنهم التقدم لامتحان الإعادة وذلك في حال عدم الحصول على درجة الاجتياز في مادة أو أكثر من مواد المجموعة(A) وعلى الطالب الراغب بتحقيق درجة الاجتياز بالتقدم للامتحان ولا يجب عليه الالتحاق ببرنامج الفصول الذكية.

أما بمايتعلق بامتحان التحسين (أي رفع معدل الطالب 10%) وهو مخصص لطلبة الثاني عشر الراغبين بتحسين ورفع معدلاتهم النهائية في ثلاث مواد وهي اللغة العربية واللغة الانجليزية ومادة الرياضيات،ويتقدم الطالب الراغب بالتحسين إلى الامتحان في المواعيد نفسها الخاصة بامتحان الإعادة لطلبة الثاني عشر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-