مواعيد اختبار التوفل 2022 | رسوم اختبار التوفل

مواعيد اختبار التوفل 2022 | رسوم اختبار التوفل

إذا كنت طالبا وتريد أن تستكمل دراستك في دولة من الدول الأجنبية أو إذا كنت تبحث عن وظيفة ويريد منك صاحب العمل شهادة معتمدة تثبت أنك جيد في اللغة الإنجليزية، فإنك بالفعل تحتاج إلى اختبار التوفل.

ما هو التوفل والايلتس

سوف نعرض لكم الآن ما هو الفرق بين اختبار التوفل والايلتس وما هو الأسهل بينهم وما الشهادة التي تناسبك.

اختبار التحدث

يعتبر هذا الاختبار هو الفرق الأكبر بينهم فمثلا في الأيلتس سوف تتحدث إلى شخص حقيقي يجلس أمامك ويقوم بتقيمك بينما في اختبار التوفل، سوف يتم اختبارك من خلال العديد من اختبارات التحدث بواسطة جهاز الكمبيوتر.

في اختبار التوفل ستُكلف بالإجابة عن ست أسئلة مدتها 20 دقيقة ومنهم اثنين من الأسئلة التي تدور حول مواضيع مألوفة عن نفسك وبلدك وعائلتك، وأيضًا سيُطلب منك تلخيص موضوع أو بعض المعلومات الحوارية من نص أو محادثة  وإعطاء رأيك فيها وأخيرًا سيطلب منك تلخيص معلومات في إحدى المحادثات الواردة الصغيرة.

أما في اختبار الأيلتس فينقسم إلى: ثلاث أقسام ويستمر الاختبار لمدة 15 دقيقة، فيكون عبارة عن موضوعات مألوفة وبسيطة عن نفسك، وبعدها ستحصل على موضوع لتقوم في إعداد محادثة من خلاله في دقيقة واحدة فقط، والقسم الأخير سيتم سؤالك عن ما تحدثت عنه في المحادثة.

اختبار الكتابة

في اختبار الأيلتس يتم كتابة الإجابة في ورقة عادية أما في اختبار التوفل يكون إلكترونية من خلال كتابه الإجابة على جهاز الكمبيوتر

يكون اختبار التوفل حول قراءة النص ومن ثم الاستماع إلى محادثة أو محاضرة تكون مدتها دقيقتان حول نفس الموضوع ثم بعد ذلك يجب عليك كتابة إجابة قصيرة على سؤال محدد سوف يسألونك إياه حول هذا الموضوع، أما السؤال الثاني فهو عبارة عن كتابة مقال طويل عن موضوع معين.

في اختبار الأيلتس فيتم تحديد أولًا سبب الاختبار إذا كان أكاديمي وهذا للأشخاص الذين يريدون الدراسة في الخارج فيكون الاختبار يحتوي على جزئين يستغرق كلاهما ساعة فقط، سيطلب منك كتابة مقال قصير حول الخريطة أو المخطط أو الرسم البياني وسيطلب منك أيضًا مقالة قصيرة حول موضوع معين أما إذا كان سبب الاختيار هو الهجرة أو العمل سيكون الاختبار عبارة عن تدريب عام وهو عبارة عن كتابة خطاب للمهمة أو السبب كما سيطلب منك كتابة مقالة قصيرة أيضا حول موضوع معين.

اختبار الاستماع

في هذا الاختبار يكون الفرق بينهم يكمل فيه طول الاختبار ونوع الأسئلة واللكنة والسياق حيث يكون طول اختبار التوفل 60 دقيقة بينما الآيلتس 30 دقيقة.

تحميل كورس التويفل كامل مجانًا

هل تريد الحصول على درجة عالية في هذا الاختبار هذه الدورة لا تعمل على أساسيات الاختبار فقط، ولكنها تعمل أيضًا على تبسيط الأسئلة وفهمها لكي تجعل الاختبار أكثر سهولة.

تقدم منصة يوديمي كورس توفل كامل ولكنه مدفوع ولكن المنصة تقدمه في بعض الأحيان بشكل مجاني لفترة محدودة، يساعد هذا الكورس في التحضير لامتحان التوفل والحصول على الدرجة اللازمة للمنح الدراسية والجامعات وأيضا العمل والهجرة.

تحميل كتاب The Official Guide to the TOEFL Test with DVD-ROM

ماذا يقدم كورس التحضير لامتحان التوفل

في هذا الكورس هناك نسختان: نسخة مجانية ونسخة مدفوعة سوف نتحدث عن كلا منهما وعن المزايا التي يقدموها، كل ما عليك هو الذهاب للمنصة وتسجيل الدخول فيها.


  • المجاني

يقدم الكورس 200 محاضرة.

كما أنه يقدم استراتيجيات الأسئلة وطريقة الإجابة.

وهناك أيضا اختبارات قصيرة على ما يتم شرحه لجميع الأقسام. كما أنه يقدم الملخصات.


  • المدفوع

يمكنك أن تحصل على شهادة إتمام الدورة.

 كما يمكنك التواصل بشكل مباشر مع المدرس عن طريق الرسائل الإلكترونية.

وأيضًا متاح لك سؤال وجواب للمدرس.

تحميل كتاب 500 Words, Phrases, Idioms for the TOEFL

التسجيل في اختبار التوفل أون لاين

يتطلب منك التسجيل في الموقع الرسمي عدة أشياء ومنها إنشاء حساب إلكتروني ثم قم بتعبئة المعلومات الخاصة بك في نموذج التسجيل ثم اقرأ جميع المعلومات الموجودة وقم بالموافقة عليها حتى تنتقل إلى حسابك الشخصي من خلال الحساب الخاص بك في موقع التوفل الرسمي يمكنك:

  •  تحديث البيانات الشخصية.

  •  كما يمكنك التسجيل وحجز اختبار توفل.

  • وأيضًا يمكنك إعادة موعد الاختبار التي تناسبك وإلغاء موعد جلسة اختبار توفل.

  • كما يمكنك معرفة نتائجك.

سعر امتحان التوفل

يختلف سعر امتحان التوفل من مكان لآخر، فإذا كنت من المملكة السعودية في سوف يكلفك 250 دولار لماذا كنت في مصر سوف يكون السعر 160 دولار أما في الجزائر يصل إلى 105 دولار وتقعدي دولة الأردن هي الدولة العربية الوحيدة التي يكون سعر امتحان التوفل بها قليل حيث يبلغ حوالي 70 ريال فقط.

ويبلغ سعر الاختبار في عمان حوالي 250 دولار والإمارات حوالي 245$ وفي دولة قطر حوالي 150 دولار والبحرين 240$.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-