معادلة الشهادة الثانوية في الامارات

معادلة الشهادة الثانوية في الامارات


معادلة الشهادة الثانوية في الامارات اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال معادلة الشهادة الثانوية في الامارات والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الامارات , ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على معادلة الشهادة الثانوية في الامارات .

معادلة الشهادة الثانوية في الامارات pdf

ان سؤال معادلة الشهادة الثانوية في الامارات من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن.

طريقة معادلة الشهادة الثانوية في الامارات

وزارة التربية والتعليم هي الجهة المخولة بمعادلة الشهادات التعليمية المدرسية، وشهادات الثانوية العامة في دولة الإمارات. وتسري هذه الخدمة على الشهادات التي حصل عليها الطالب من داخل الدولة أو خارجها.

الشروط العامة لمعادلة شهادات الثانوية العامة للمناهج التعليمية المختلفة

لطلب معادلة شهادة الثانوية العامة، يجب أن يكون الطالب من المقيمين في دولة الإمارات، ويجب أن يثبت هويته عن طريق تقديم صورة من بطاقة الهوية الصادرة من دولة الإمارات، ونسخة من جواز سفره.

يجب على الطالب أيضاً تقديم الشهادات الأصلية، وتحديداً شهادات الصفوف الدراسية (10،11 12)، والتي يتم إرجاعها للطالب بعد التدقيق عليها. كما يستلزم الأمر للبعض تقديم شهادات أصلية مصدقة للتوفل أو آيلتس وإمسات.

يجب أن تكون كافة الشهادات المقدمة لغرض المعادلة مصدقة حسب الأصول من وزارة التربية والتعليم، و/أو الجهة التعليمية المخولة في الدولة الصادرة منها الشهادة.

كذلك، توفير ترجمة قانونية للشهادات الأجنبية غير الصادرة باللغة العربية أو الإنجليزية وتصديقها حسب الأصول.

يوجد أيضاً شروط خاصة أخرى تعتمد على المنهج الذي درسه الطالب، سواء (منهج وزاري، أو أمريكي، أو بريطاني أو غيره من المناهج المتوفرة في الدولة).

لتقديم طلب معادلة شهادة الثانوية العامة، يمكنكم زيارة مكاتب وزارة التربية والتعليم الرئيسية في أبوظبي أو دبي، أو التقدم بالطلب إلكترونياً بعد التسجيل في موقع الوزارة، وتعبئة الطلب الإلكتروني من قبل المتعامل.

 

وفقاً للمنهج الدراسي الذي أنهيته، اطلع على الشروط والوثائق المطلوبة لمعادلة شهادة الثانوية العامة من خلال الروابط التالية:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-