موعد امتحانات الثانويه العامه

موعد امتحانات الثانويه العامه


موعد امتحانات الثانويه العامه اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال موعد امتحانات الثانويه العامه والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الامارات , ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على موعد امتحانات الثانويه العامه .

موعد اجراء امتحانات الثانويه العامه

ان سؤال موعد امتحانات الثانويه العامه من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن.

توقيت امتحانات الثانويه العامه



دبي: محمد إبراهيم


اعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الجدولة الزمنية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجاري 2021-2022، لطلبة 3-12 في جميع المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري، حيث تنعقد لطلبة الثاني عشر خلال الفترة من 13-17 يونيو المقبل، ولطلبة الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر خلال الفترة من 10-17 يونيو المقبل، ولطلبة الصفوف من الثالث إلى الثامن خلال الفترة من 13-16 من الشهر ذاته.


من المقرر أن يؤدي طلبة الثاني عشر في المدارس الخاصة، جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومية، فيما عدا مواد التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والعلوم الصحية، المحدد لها الفترة من 30 الجاري إلى 1 يونيو المقبل، إذ تطبق في مدارسهم بإشراف وتنسيق مشترك مع الفروع المدرسية، كما يؤدي طلبة مدارس التسامح جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومية.


موجهات عامة

وشددت المؤسسة ضمن الموجهات العامة المشمولة، بالجداول الامتحانية التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها، على تطبيق الامتحانات على جميع طلبة الصفوف من 5-12 إلكترونياً حضورياً إلى المدرسة، مع ضرورة إحضار جميع الطلبة أجهزة الحاسوب الخاصة بهم للمدرسة خلال فترة أداء الامتحان، فيما يؤديها طلبة الثالث والرابع ورقياً وحضورياً في المدرسة، ويحظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقتين الأولى والثانية، ويتاح لطلبة الحلقة الثالثة، ويسمح للطالب بالخروج من القاعة بعد ساعة واحدة من بدء الامتحان.

وأفادت بأن الزمن الكلي للامتحان الإلكتروني ساعتان، وفترة السؤال غير مقيدة بزمن، ويسمح للطلبة بالعودة للمراجعة قبل تسليم الورقة، وعلى الطلبة الالتزام بالزي المدرسي الرسمي، موضحة أن اعتماد رصد درجة التقييم التكويني والختامي لمادتي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والتقييم التكويني لجميع المواد في 10 يونيو المقبل.

جداول الامتحانات

وبحسب الجداول المعتمدة، يستهل طلبة الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم، سباق امتحانات نهاية العام، بمادة الرياضيات يوم 13 يونيو، ثم اللغة الانجليزية 14 منه، يليها الفيزياء 15 منه، يتبعها اللغة العربية يوم 16 منه، ويختتم طلبة «العام» سباق الامتحان في مادة الكيمياء أو الأحياء يوم الجمعة 17 منه، وطلبة المتقدم الامتحان في مادة الكيمياء في اليوم ذاته.

مسار النخبة

ومن المقرر أن يبدأ سباق الامتحانات لطلبة الثاني عشر في مسار النخبة يوم 10 يونيو بمادة الأحياء، ثم الرياضيات يوم 13 منه، يليها اللغة الإنجليزية يوم 14 منه، يتبعها الفيزياء يوم 15 منه، ثم اللغة العربية يوم 16 من الشهر ذاته، ويختتمون امتحاناتهم بمادة الكيمياء يوم 17 منه.

أما طلبة الثاني عشر المسار التطبيقي، فيستهلون امتحاناتهم بمادة الرياضيات التطبيقية يوم 13 يونيو المقبل، ثم اللغة الانجليزية يوم 14 منه، يليها العلوم التطبيقية يوم 15 منه، ويختتمون بمادة اللغة العربية يوم 16 منه.

مهام ومشاريع

وحددت المؤسسة من خلال الجداول المعتمدة الفترة من 6-10 يونيو المقبل، لتسليم المهام والمشاريع النهائية لمواد المجموعة B، مشددة على أهمية تشكيل لجنة لإدارة الامتحانات في المدرسة، برئاسة مدير المدرسة وتتحمل كافة المسؤوليات الإدارية والفنية بما يضمن سير الامتحانات بصورة سليمة ومنظمة، وتشكيل لجان الملاحظة والمراقبة على القاعات بواقع ملاحظ لكل 15 طالباً ومراقب واحد لكل 4 قاعات والعمل على حصر أعداد الطلبة المتغيبين بعذر، وإعداد كشف لتسليم الامتحانات يوقع عليه الطالب بعد تسليم الامتحانات إلكترونياً مع تحديد زمن التسليم.

وأفادت المؤسسة بأن الاختبارات التعويضية ستعقد خلال الفترة من 20-24 يونيو 2022، حيث تستهدف الطلبة المتغيبين بعذر مقبول عن امتحانات نهاية الفصل الثالث، أو الذين واجهوا مشاكل تقنية خلال تأدية الامتحانات الختامية، ويتم الحصر من خلال الرابط المخصص لذلك، الذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً، وآخر يوم 17 يونيو 2022، مشددة على ضرورة التدقيق على بيانات الطلبة المتغيبين ممن لهم أعذار والذين واجهتهم مشاكل مع ذكر أسماء المواد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-