ملخص الفصل الاول من رواية الشيخ والبحر

ملخص الفصل الاول من رواية الشيخ والبحر


ملخص الفصل الاول من رواية الشيخ والبحر اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال ملخص الفصل الاول من رواية الشيخ والبحر والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الامارات , ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على ملخص الفصل الاول من رواية الشيخ والبحر .

ملخص الفصل الاول من رواية الشيخ والبحر pdf

ان سؤال ملخص الفصل الاول من رواية الشيخ والبحر من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن.

تلخيص الفصل الاول من رواية الشيخ والبحر


مرفق لكم تلخيص الفصل الاول من رواية الشيخ والبحر

بطل الرواية : شيخ عجوز اسمه " سانتياغو " ولديه فترة طويلة من الحظ السيء في صيده في البحر ولم يتمكن الشيخ خلال 84 يوما من اصطياد سمكة واحدة .

وكان هناك صبي صغير يحب الشيخ و الشيخ يحبه كثيرا اسمه ( مانولين ) وسر تعلق الولد بالشيخ أنه أول من علمه الصيد .

بعد مرافقة مانولين للشيخ لأكثر من 40 يوم منعه والداه من الاستمرار بالذهاب معه لأنه شيخ " سيء الحظ " كما يعتبره الجميع وقرر والداه أن يرسلاه برفقة صيادين آخرين , وفعلا استطاع الصيادون الصيد من أول يوم .


دار حوار بين الصبي والشيخ فيما اعترف الصبي أنه لم يسرق تلك القطع , وقال الشيخ للصب بأنه سيذهب غدا لمكان بعيد ليصطاد السمك واتفقا على أن يجعلا معلم الصبي يذهب بعيدا لكي يستطيع مساعدة الشيخ في الصيد . وقال ان معلمه شبه أعمى فكيف له أن يكون صيادا ماهرا .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-