ملخص الفصل الاول من رواية عساكر قوس قزح

ملخص الفصل الاول من رواية عساكر قوس قزح


تدور أحداث الفصل الأول من رواية "عساكر قوس قزح" حول شخصية البطل الرئيسي للرواية وهو "عساكر" الذي يعيش في إحدى القرى النائية في اليمن. يعاني عساكر من حياة صعبة ومريرة، حيث يضطر للعمل في الحقول والمزارع لمساعدة عائلته على العيش.

يصف الفصل الأول من الرواية بطولات عساكر وشجاعته في مواجهة الصعاب، حيث يتمكن من إنقاذ شخص يدعى "الحسين" من الغرق في النهر، وينجح في إخراج سيارة عالقة في الطين بمساعدة بعض الأهالي.

كما يتناول الفصل الأول من الرواية حياة القرية وعاداتهم وتقاليدهم وتفاعل الأهالي مع بطولات عساكر، والتي تؤكد على أهمية الوحدة والتعاون في الحفاظ على الحياة في مجتمعاتهم النائية.

ملخص الفصل الاول من رواية عساكر قوس قزح pdf

ان سؤال ملخص الفصل الاول من رواية عساكر قوس قزح من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن.

تلخيص رواية عساكر قوس قزح الفصل الاول

استعد تسعة تلاميذ جدد للالتحاق بمدرسة المحمدية الابتدائية، أقدم مدرسة في بيليتونج وأفقرها أيضا، بعد أن اصطحبهم ذويهم بغية تسجيلهم في السنة الدراسية الأولى في حياتهم.

رحب المعلم ومدير المدرسة في نفس الوقت باك هرفان والمعلمة بو مس ذات الخامسة عشر ربيعا بالتلاميذ بابتسامات يسودها بعض التصنع والقلق، لقد ألزمت وزارة التربية والتعليم مدرسة المحمدية بتسجيل عشر تلاميذ جدد أو ستتعرض الأخيرة إلى الإغلاق الكلي.

انتظر التلاميذ التسع وأهاليهم والمدير والمعلمة بو مس المتلهفة للتعليم بتعابير يائسة وحزينة قدوم تلميذ جديد لكن دون جدوى.

بلغت الساعة الحادية عشرة وخمس دقائق، لقد استسلم الجميع، لا سنة دراسية هذا العام. لكن شخصا ما قد أتى، إنه هارون ! المتخلف العقلي ! لقد أصبحوا عشرة تلاميذ وبذلك لن تُغلَق مدرسة المحمدية هذه السنة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-