قصة الرجل العجوز عند الجسر

قصة الرجل العجوز عند الجسر

قصة قصيرة الرجل العجوز عند الجسر

كان هناك رجل عجوز يعيش وحيداً في منزل صغير بجوار جسر يعبر نهراً في بلدته. وفي كل يوم يجلس الرجل العجوز على مقعد خشبي بجوار الجسر، يراقب النهر والأشخاص الذين يمرون من فوق الجسر.

في أحد الأيام، وجد الرجل العجوز شاباً يقفز من الجسر إلى النهر بعيداً عن الجسر. فقال الرجل العجوز للشاب: "لماذا تقفز من هناك، أنت تجعل نفسك في خطر كبير!"

أجاب الشاب: "أريد أن أثبت للعالم قدرتي على النجاة وأنا لن أفشل."

وبعد ذلك، قرر الرجل العجوز أن يعطي الشاب درساً في التفكير العلمي في النحو العربي. فقال له: "هل تسمح لي أن أعلمك بعض الأمور البسيطة حول النحو العربي؟"

أجاب الشاب: "نعم، بالطبع!"

بدأ الرجل العجوز بتفسير للشاب أهمية النحو العربي وكيف يمكن استخدامه للتعبير بشكل دقيق وواضح. وأخبره بأن النجاح في الحياة ليس فقط بالقيام بأمور متهورة ولكن يحتاج الأمر إلى التفكير والتخطيط الجيد.

وفي اليوم التالي، عاد الشاب إلى الجسر وقفز مرة أخرى في النهر، لكن هذه المرة كان يحمل حبلًا وعلبة أدوات. فقال الشاب للرجل العجوز: "شكراً لك، أريد الآن أن أحاول بشكل صحيح."

ومن خلال التعلم من الرجل العجوز، تمكن الشاب من تطبيق التفكير العلمي واستخدام الأدوات المناسبة، وتمكن من النجاح في قفزته بأمان إلى النهر. وكان الرجل العجوز فخوراً .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-