آن في المرتفعات الخضراء الفصل الثاني

آن في المرتفعات الخضراء الفصل الثاني

تعتبر رواية "آن في المرتفعات الخضراء" إحدى أشهر الروايات الكلاسيكية التي تتحدث عن الحياة في الريف، والتي تعرض قيمًا إنسانية عالية، كالصداقة والمحبة والإيمان بالذات، وذلك من خلال شخصية الفتاة اليتيمة آن شيرلي، التي تواجه العديد من التحديات في حياتها.

في الفصل الثاني من رواية آن في المرتفعات الخضراء، تتناول الكاتبة لوسي مود مونتغمري بشكل مفصل بعض المواضيع المهمة التي تهم الشباب والفتيات، ومنها موضوع الأصدقاء وأهمية الصداقة في حياتنا. ففي هذا الفصل، تظهر آن في مدرستها، وتحاول إقامة علاقات صداقة مع بعض زملائها الجدد، ومنهم دايانا باري، التي تصبح صديقة آن المقربة.

وتبرز في هذا الفصل قيمة الصداقة والدعم المتبادل، حيث يساعد بعض الأصدقاء آن في الاندماج بين زملائها، ويدعمونها في الصعوبات التي تواجهها. كما يظهر أيضًا في الفصل أهمية الثقة بالنفس والإيمان بالذات، حيث تتغلب آن على بعض مخاوفها وتستطيع الدفاع عن نفسها وحقوقها.

وينتهي الفصل بموضوع هام آخر، وهو موضوع التعليم والتحصيل الدراسي. ففي نهاية الفصل، تعرف آن على معلمتها ميس لوسيندا هاريس، التي تشجعها على الاستمرار في الدراسة وتحقيق أحلامها وطموحاتها. وبذلك، يبرز في هذا الفصل أيضًا أهمية الثقافة والتعليم في تحقيق الأهداف والنجاح في الحياة.

تحميل آن في المرتفعات الخضراء الفصل الثاني

سنضع لحضراتكم تحميل آن في المرتفعات الخضراء الفصل الثاني في مقالنا الان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-