ما اهمية الصلاة المفروضة

ما اهمية الصلاة المفروضة


ما اهمية الصلاة المفروضة اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال ما اهمية الصلاة المفروضة والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الامارات , ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على ما اهمية الصلاة المفروضة .

ما هي اهمية الصلاة المفروضة

  • تعتبر الصلاة حلقة الوصل بين العباد وربهم، حيث أن المسلم يناجي الله ويسمعه صوته، وبهذا الفرض تكون قد بقيت على صلة مع ربك مدبر حالك.
  • في الصلاة، يمكننا أن ندعو بما نشاء ونطلب من الله كل ما نحتاجه، ومع كثرة الدعاء في الصلاة والخشوع، سوف يستجيب الله ما يراه خيراً لك، فالصلاة والخشوع والتذلل إلى الله وتكرار الدعاء من موجبات قبوله.
  • تنهى الصلاة عن الفحشاء والمنكر، وبالمداومة عليها والخشوع فيها تشعر بأنك تسير في الخير وتبتعد عن أي شر أو محرمات، وهذا ما تفعله الصلاة مع العباد، حيث أن دخول الإيمان في القلب يصعب أن يقوم الإنسان بأي فعل يغضب ربه، فلا يمكن أن تجتمع الصلاة مع الذنوب والمعاصي داخل القلب.
  • تساعد الصلاة في تنظيم حياة المسلم وأوقاته، وتحثه على الإلتزام، كونه يحافظ على القيام بالفرائض في وقتها، ويحرص على الحصول على الثواب كاملاً، ويتوقف عن الخمول والكسل.
  • تزيد الصلاة في التفاعل مع الأشخاص، والإتفاق في عمل الخير، ونقصد هنا صلاة الجماعة في المسجد، فنقابل وجوه جديدة محبة إلى الله ورسوله وقد نجد من يقف معنا في محنة ويسخره الله لنا أثناء صلاة الجماعة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-